القائمة الرئيسية

الصفحات


استثمار المال على الأنترنت

يعتبر استثمار المال من بين أفضل الطرق الربحية التي يلجأ إليها الكثير من الناس الذين يتوفرون على رأس مال ولديهم الرغبة في تزويد دخلهم المادي ، لكن ما علاقة استثمار المال بالأنترنت ؟

أصبحنا نعيش الآن في ثورة تكنلوجية هائلة بحيث باتت التكنلوجيا تمثل جزءا كبيرا في الكثير من المجالات نظرا لما تقدمه من وسائل جديدة ومتطورة ، ومن بين هاته المجالات نجد مجال الإستثمار.

وهذا ما يجعل من علاقة استثمارالمال والأنترنت عبارة عن علاقة تكامل بحيث هناك مجموعة من الطرق التي تمكنك من استثمار المال على الأنترنت ، وبطبيعة الحال مغايرة عن الطرق التقليدية في الاستثمار.

السؤال المطروح الآن هو ماهي المجالات أو الطرق التي تمكنك من استثمار المال على الأنترنت؟

هذا هو موضوعنا الذي سنتطرق إليه اليوم في هاته المقالة ، فتتبع معي لتعرف المزيد من التفاصيل عن أفضل طرق استثمار المال على الأنترنت.

استثمار المال في المواقع الإلكترونية 

استثمار المال على المواقع الإلكترونية

يعد مجال إنشاء المواقع الالكترونية من بين المجالات الربحية التي أصبح يشتغل عليها الكثيرمن الناس في الآونة الأخيرة ، ولكن يلزم على الأقل ثلاث أو أربع أشهر وأكثر للربح من هذا المجال .

ومن هنا أتت فكرة استثمار المال في المواقع الإلكترونية ، فإذا كنت تريد الربح من هذا المجال وأنت لا تعرف أي شيء ، فما عليك سوى أن تشتري موقع جاهز وتبدأ بالربح منه عن طريق مجموعة من الطرق أبرزها التسويق سواء لمنتجاتك أو التسويق بالعمولة.

تعد هاته الطريقة من بين أسهل وأفضل طرق استثمار المال على الأنترنت بحيث توفر عليك الكثير من الوقت والجهد ، ومن بين الوسائل التي يمكن أن تساعدك في إنشاء هاته المواقع نجد منصات الخدمات المصغرة مثل Fiverr و Upwork  .

هناك مواقع معروفة تقدم هذا النوع من التجارة لكن تبيع فقط مواقع ذات محتوى أجنبي ومن أشهر هاته المواقع نجد موقع "flippa"، لذا فإذا كنت تريد موقع بمحتوى عربي فستجد نفسك أمام طريقين وهما :

  1. الإستعانة بجروبات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي في البحث 
  2. مخاطبة أصحاب المواقع ذات المحتوى العربي مباشرة وعرض البيع عليهم

لكن قبل أن تدفع لأي شخص المال مقابل موقع ما عليك أن تتأكد من إقبال دخوول الزوار لهذا لموقع لأن الزوار هم أساس الربح ، لذلك عليك بالحذر ثم الحذر لكي لا تقع ضحية نصب .

استثمار المال في الأسهم والبورصة والعملات الرقمية  

استثمار المال في الأسهم والبورصة والعملات الرقمية

وهذه الطريقة قديمة شيءا ما ، وهي التي كان يستخدمها المستثمرين على أرض الواقع بحيث يبحثون عن أسهم في شركات كبيرة بثمن قليل وينتظرون حتى يرتفع الثمن لبيعها و الربح منها.

ولكن ما علاقة هذا باستثمار المال على الأنترنت ؟

بكل بساطة هناك منصات تقوم بنفس العمل ، أي تعرض عليك الأسهم والأثمنة و وتوفر لك وسائل لدراسة سوق الأسهم لأن هذا المجال ليس بالسهل يجب عليك القيام بدراسات قبل شراء أي سهم من الأسهم لكي لا تضيع أموالك في لا شيء .

وهناك العديد من المنصات العربية والأجنبية المشهورة التي تقوم بهذا النوع من الاستثمار أو ما يسمى بالتداول من بينها نجد منصة "etoro" ومنصة "fxtm"...

استثمار المال على الأنترنت

ومن بين طرق استثمار المال على الأنترنت التي توفرها هاته المنصات نجد التداول في العملات الرقمية التي أصبحت متعددة في الآونة الأخيرة أشهرها  البتكوين "bitcoin" ...

وطريقة الربح من هاته العملات مثلها مثل الأسهم في الشركات الشراء بثمن قليل و انتظار ارتفاع السعر وإعادة البيع .

استثمار المال في ألأفكار

استثمار المال في ألأفكار

في الآونة الأخيرة أصبح الكثير من الشباب مؤمنون بفكرة العمل على مشاريع خاصة ، وهذا ما أدى بهم إلى التوجه لتعلم مجموعة من المهارات سواء عن طريق القراءة أو عن طريق الأنترنت .

لكن من بين المشاكل أو التحديات التي يواجهها الشباب هو عدم قدرتهم على توفيرالمال لتحقيق أفكار مشاريعهم الخاصة  ، فمنهم من يتجاوز هذا التحدي بطرقه الخاصة وهناك من يستسلم ويبقى مكتوف الأيدي .

ونتيجة لهذا نجد أن هناك العديد من الشباب لديهم المهارات والأفكار لكن ينقصهم المال.
الكثير منكم الآن سوف يتساءل عن علاقة كل هذا الكلام fاستثمار المال على الأنترنت ؟!!

الجواب عن هذا السؤال بكل بساطة هو أنه بإمكانك الإستثمار في هاته الأفكار بالرغم من أن هناك مخاطرة كبيرة لأنك سوف تستثمر فقط في فكرة ولكن العديد نعم العديد من المستثمرين تمكنوا من تحقيق أرباحا كبيرة من مجرد هاته الفكرة إذن لا تستهن بهاته الأفكار.

وفي هاته الحالة سوف نرجع إلى الأنترنت الذي سيساعدنا في البحث عن هاته الأفكار وأصحابها ،وذلك عن طريق البحث في المنتديات ، البحث في جروبات مواقع التواصل الاجتماعي ، البحث في جوجل ...

طرق أخرى لاستثمار المال على الأنترنت

طرق أخرى لاستثمار المال على الأنترنت

إلى جانب الطرق المذكورة في الأعلى هناك العديد من الطرق الأخرى التي سنتكلم عليها في هاته الفقرة باختصار :

  • استثمار المال في إحدى قنوات اليوتوب بحيث تقوم بإمداد شخص ما يملك قاناة يوتوب بالمال لاقتناء المعدات اللازمة التي ستسااعده في ربح مال أكثروستحصل أنت على نسبة من الأرباح .
  • استثمار المال في مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت تمثل قوة ضاربة في مجال التسويق الرقمي .
  • استثمار المال في مجال التصميم عن طريق شراء تصاميم  و توظيفها في مجال الطباعة عند الطلب .
  • استثمار المال في مجال التطبيقات و الألعاب .
  • استثمار المال في مجال التجارة في الكتب الإلكترونية ...

ما يجب عليك معرفته قبل قبل البدء في استثمار المال على الأنترنت

ما يجب عليك معرفته قبل قبل البدء في استثمار المال على الأنترنت

استثمار المال هو مجال يلتجئ إليه الناس الذين لديهم رأسمال ويريدون ربح المال عن طريقه ، وهناك من يظن أن هذا المجال سهل إلا أنه يحتوي على مجموعة من المخاطر التي قد تؤدي إلى خسارة الأموال ، وبالتالي ستكون النتيجة مخيبة للآمال.

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك معرفتتها واتباعها لتقلل من نسبة الخسارة وتحقق نتائج مرضية :

  • تحديد مجال واحد من مجالات استثمار المال على الأنترنت ودراسته والتركيز عليه 
  • عدم الاستثمار بعشوائية أي تحديد قدر مالي معين تبدأ به ومن الأحسن أن يكون صغير شيءا ما في البداية
  • البحث الدائم والمتابعة المستمرة لوضع السوق لمعرفة توقيت عقد الصفقات الرابحة 
  • وضع أهداف محددة من استثمار المال على الأنترنت مع اختيار إطار زمني لتحقيق هاته الأهداف 
  • الاستعانة بالتجارب الناجحة للناس التي لديها تجربة وخبرة مسبقة في المجال
التنقل السريع